أعلان الهيدر

الرئيسية مكونات UNIGUI لبرمجة تطبيقات الويب بنفس طريقة برمجة سطح المكتب

مكونات UNIGUI لبرمجة تطبيقات الويب بنفس طريقة برمجة سطح المكتب

 مكونات UNIGUI



هو إطار تطبيق ويب لدلفي. يتم أيضًا دعم تطوير C++ Builder لأصحاب RAD Studio. يتميز uniGUI بمجموعة غنية من عناصر التحكم المرئية لتطوير تطبيقات الويب ذات الحالة المميزة. عملية التطوير تشبه إلى حد كبير تطوير تطبيقات VCL العادية. يمكن بسهولة تشغيل تطبيقات الويب uniGUI وتصحيح أخطائها مباشرة في Delphi IDE مما يجعل عملية التطوير سهلة ومباشرة للغاية. تعمل uniGUI على توسيع تجربة تطوير تطبيقات الويب إلى بُعد جديد. في هذا البعد الجديد الإنتاجية هي الهدف الأساسي. يتيح uniGUI للمطور التركيز على منطق أعمال التطبيق بدلاً من العمل على تفاصيل تطوير تطبيقات الويب مثل العمل مباشرة مع HTML وJavaScript وقوالب XML وتقنيات الويب الأخرى. ستوفر uniGUI العديد من ساعات التطوير القيمة والتي بدورها تساعد على تقليل تكاليف تطوير المشروع ونشره ودعمه بشكل كبير. وهذا يجعل uniGUI أداة مثالية لفرق التطوير الصغيرة التي لديها موارد محدودة للإنفاق على تفاصيل التطوير. يعد uniGUI أيضًا مثاليًا للفرق الكبيرة التي تحتاج إلى تسليم مشاريع على مستوى المؤسسة في نطاق زمني محدود.
يعد النشر خطوة جدية أخرى في عملية تطوير تطبيقات الويب. مع نشر uniGUI أصبح سهلًا ومباشرًا للغاية. يمكن للمطورين اختيار أحد الخيارات المتاحة للنشر؛ مثل خدمة Windows أو الخادم المستقل أو وحدة ISAPI. يمكن نشر وحدات ISAPI باستخدام Microsoft IIS أو Apache Web Server لنظام التشغيل Windows أو أي خادم ويب متوافق آخر يدعم ISAPI.
يستخدم uniGUI مكتبات Sencha Ext JS وSencha Touch للعرض من جانب العميل. تعتبر هذه المكتبات واحدة من الأطر الصناعية الرائدة لإنشاء تطبيقات RIA. تجمع uniGUI بين قدرات Ext JS وإمكانيات RAD في دلفي والتي ربما تكون أسرع طريقة لإنشاء تطبيقات RIA في دلفي. تقوم uniGUI بتغليف فئات Ext JS داخل مجموعة خاصة من عناصر تحكم دلفي التي تمكن المطورين من إنشاء تطبيقات ويب غنية بالميزات دون الحاجة إلى تعلم البرمجة النصية من جانب العميل والعمل على تفاصيل واجهة المستخدم من جانب العميل، لذلك يمكن قضاء وقت التطوير الثمين في منطق الأعمال بدلاً من العمل على تفاصيل تصميم واجهة المستخدم المتكررة التي يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب مهامًا تقنية


dr sameh hamed -drcobra1990@hotmail.com.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.